المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أحسب قيمة تأمين السيارة

sami
10-19-2009, 03:33 PM
أطلب من عنده خبره في تامين السيارات كيف ممكن أحسب قيمة تأمين السيارة بناء على العمر_نوع وموديل السيارة_قيمة السيارة_تاريخ اصدار الرخصة ونوع التأمين شامل أو الرخصة

شكرا لكم

Bin Mousa
10-21-2009, 02:43 PM
السلام عليكم ,
في المبيعات ماعندي خبره واقدر اعطيك التفاصيل , لكن هذه هي المعلومات الرئيسي ,

يحسب التأمين بناء على قيمة السياره السوقيه , ( يعني كم المبلغ الي راح يكون قيمه سيارتك التأمينيه)
احسب منه 3,5% تقريباً ومرات تكون 4% وذلك يختلف ويتراوح على حسب نوع السياره وموديلها.
يعني مثلاً سياره بـ 100 الف , تامينها اساسي 3500, ((طبعاً المبلغ مو دقيق لكن برأيي يعطيك فكره على الاقل, والافضل دائماً زياره المسوق))
التامين الشامل , يكون يغطي اصلاح مركبتك , انت والطرف الثالث , في حالة كان الخطاء على الطرف الثالث
أو اصلاح مركبتك فقط وتحصيل مبلغ التعويض من الطرف الثالث , في حالة كان الطرف الثالث المخطئ

الطرف الثالث= هو الشخص الذي تتعرض معه بحادث حيت انت الطرف الاول والشركه الثاني ,

واي شي زياده على وثيقتك راح تطلبه اضافي يسمى توسعه او منفعه
مثل ...
لما تطلب تغطيه عمريه تغطي من عمره 18 وفوق
او تغطيه عمره تغطي من 21 وفوق
او تغطيه ركاب ( في حالة اصابه الركاب)

كل منفعه لها سعرها.. ولا اعرفها والله فهي تختلف من شركه لشركه ,
لكن تتراوح من 200 الى 1300 بالنسبه للتغطيه العمريه من 18 وفوق .

لكثرة التفاصيل وعموميتها, حاولت اعطيك اياها باسلووب مختصر , واتمنى اكون وضحت,

وبالتوفيق

ضمير
10-21-2009, 05:30 PM
فعلا مثل ماقال الاخ ابن موسى الموضوع فيه تفاصيل كثير وتعتمد على تفاصيل معينة وسوف اعود لاحقا لوضع موضوع شامل عن الاسعار اذا ربك سهل باذنه تعالى

بخصوص التوسعات وتفاصيلها ستجد في موضوعي توسعات و مميزات مهمة في تأمين السيارات

الرابط http://tammeen.com/vb/showthread.php?t=83

sami
10-21-2009, 10:49 PM
bin mousa
شكرا أخي ما قصرت شرح واضح ومفيد يعطيك ألف عافية لكن أخي العزيز ما تطرقت إلى التامين ضد الغير كيف يكون؟

ضمير
تسلم معلومات مفيدة أضافت لي الكثير ولك الشكر الجزيل ع إيصالي لهذا المنتدى المتميز
إن شاء الله راح تفيدني في بحثي

عندي سؤال
على أي أساس يتم احتساب القيمة السوقية للسيارة هل الشركة هي التي تحدده؟
هل يشترط دفع قيمة التأمين بالكامل يعني لا يوجد تقسيط لقيمة التأمين على مدى السنة؟

وليش إجراءات التأمين عندنا معقدة ولها شروط وأحكام يعني لاحظت في مواقع أجنبية كثيرة يوجد لديهم نظام تأمين أون لاين يستطيع الشخص أن يؤمن على سيارته من دون أن يزور الشركة في حين أنه غير متوفر لدينا

معليش تحملوني لكن ما عندي أي معلومات عن التأمين شاكر لكم تعاونكم

Bin Mousa
10-22-2009, 02:47 PM
مرحبا,
بخصوص التأمين ضد الغير , هذه اما يكون مع الشامل واما يكون تامين ضد الغير فقط, ( وهو التأمين الالزامي) يسمى تامين ضد الغير او تأمين المسؤوليه , لانه يتحمل مسؤوليتك القانونيه في الحوادث ( ليست جميعها حيث تستثنى بعض الامور كـ عكس السير وقطع الاشاره)

عادةً يكون حد المبلغ كبير كـ 5 مليون للممتلكات الي راح تصدمهاا و 5 مليون للاصابات الي تسببها للناس
( لاسمح الله )
حيث التامين يغطي المملتلكات الي تسبب في ضررها ( بيوت سيارات محلات وغيره)
والناس الي تصدمهم او تسببت في وفاتهم " لا سمح الله "

,
القيمه السوقيه , انت لما تأمين عط مركبتك القيمه السوقيه لها يعني سيارتك كم تسوى بالسوق ,
لا تحط مبلغ قليل بهدف ان تقلل من قسط التأمين , ولا تحط مبلغ كثير بهدف ان تربح في حالة حدوث خساره كليه ,

لان في حالة حدوث خسار كليه يتم تعويضك على القيمه السوقيه , والتي تقدر بلجنه من الشركه , وفي حالة رفضك للسعر تستطيع تقديرها من شيخ المعارض
او ان ترفض ان تحسب مركبته خساره كليه , وتفوض على اصلاحها بمعرفتك ومسؤليتك

التعويض له مبداء , ومبداءه ان يتم ارجاعك للحاله الماديه التي كنت عليها قبل وقوع الحادث,
لا ان تربح منه ,

اجراءات التامين مو معقده ابداً ... تفضل بزياره اي مكتب مبيعات وبدقائق تستخرج وثيقته ,
واذا كان شامل يجب على المسوق ان يعاين مركبتك .
حيث ان لم تكن هناك معاينه للمركبه قد يستغلها البعض بالتامين على سيارات قد اشتراها من التشليح , ويحتال على الشركه لاخذ تعويض غير مستحق .

ومن ناحية المبلغ لازم تدفعه كاش , ولافيه نظام تقسيط , انا اتمنا يكون عندنا تقسيط ويخف الموضوع علينا احنا في دفع اقساط التأمين .
لكن اظن لعدم وجود نظام تحصيل متطور في السعوديه , لا ترغب الشركه تطوير نظامها لتقسيط المبالغ ..

sami
10-23-2009, 04:57 PM
شكرا أخوي كفيت ووفيت ألحين توضحت عندي الصورة
لكن هل التأمين ضد الغير هو نفسه تأمين الرخصة؟
يعني بشكل عام يوجد نوعين من التامين الشامل والرخصة؟

Bin Mousa
10-24-2009, 06:26 PM
مرحــباً اخوي, العفوو

وبخصوص تأمين الرخصه , هو نفسه ضد الغير ,
وتأمين المركبه ضد الغير , وجميعهم اسمهم تأمين المسؤوليه

بمعنى انه يتحمل مسؤوليتك القانونيه تجاه الغير , وهذه المقصد بضد الغير .

تامين المركبه ضد الغير يتحمل المسؤوليه القانونيه على الاضرار الي يسببها سائق المركبه .

وتأمين الرخصه يتحمل المسؤوليه القانونيه الي يتحملها حامل الرخصه , ومهما كانت المركبه التي يقودها , شرط ان تكون من نفس الفئه ( يعني مركبات خاصه او شاحنات او نقل , لان لكل فئه نوع خاص بالتأمين )

الراقي
11-25-2009, 12:12 PM
بارك الله فيكم على الطرح الرائع

وان شاء الله الفايده تعم على الجميع

بالتوفيق لكم

اخوكم
الراقي

سكاي
12-10-2009, 12:05 PM
جميل جدا

يعطيكم العافية والله يوفقكم ويسهل امركم

الجوكر
12-21-2009, 08:23 PM
السلام عليكم اخى الكريم

بالنسبة لحساب القيمة التقديرية للسيارة فى التامين تخصم 10% من القيمة المقدرة لكل سنة يعنى مثلا لو العربية ب 100.000 و هية زيرو السنة الثانية 90.000 و هاكذا

اما النسبة للسعر الاحسن بالطبع انك تامن فى شركة واحدة لمدة 3 سنوات لعدة اسباب

السنة الثانية مش هاتعاين بالتلفون تصدر وثيقتك بدون معاينة + ان سعر السيارة هيكون نزل و ثبات سعر التامين يعنى لو امنت مثلا فى قناة السويس للتامين بدون تحمل هاتكون النسبة شاملة 3.25 السعر دة هيبقى معاك لمدة 3 سنوات و بكدة مش هاتدفع فى نسبة اكتر السنة القادمة و مش هيبقى فى مشكلة فى المعاينة انك مش فاضى و هاكذا

اخى العزيز و اخوانى احذرو جيدا و اقراء وثيقة التامين جيداا و شوف التحملات الى فيها يعنى لو انت عاملها بدون تحمل يبقى تقرى بند التحملات

ما تستخسرش تدفع فى تامين سيارتك لانك هاتستفيد بية لا قدر الله فى حالة حدوث حادث

دى اول مشاركة لى فى المنتدى وان شاء الله اعمل مواضيع علىالتحملات و المصناعيات و التعويضضات

Bin Mousa
12-31-2009, 01:53 PM
حياك الله يالجــوكر ,,

وشكراً جزيلاً على المعلومـــات , وحياك الله بين اخوانك

تحياتي

sabaan311
01-03-2010, 06:58 PM
اخوي التأمين الشامل يشمل كل شي ولا كن التامين ضد الغير فقط يشمل الطرف الاخر

وقيمته 315 ريال

أشرف ضمره
03-21-2010, 12:33 AM
أخي العزيز / أتمنى أن تكون في تمام الصحة والعافية

لا أريد أن أطول عليك في الحديث عن التأمين ولكن بإختصار تأمين السيارات ينقسم إلى نوعين:
- التأمين الشامل على السيارة
- تأمين الفريق الثالث ( ضد الغير )
بالنسبة للتأمين الشامل يغطى السرقة والحريق والإنقلاب والإصطدام والإنفجار ويغطي أيضا الطرف الثالث الغير( المسئولية المدنية تجاه الغير )
يحسب قسط تأمين السيارة الشامل :-
مبلغ التأمين *النسبة المئوية المصرح بها من قبل المكتتب
مثال : سيارة تبلغ قيمتها 50,000 ريال * 3 % =1,500 ريال قسط التأمين الأساسي

هذا بإختصار شديد وإنشاء الله سوف أسرد شرحا كاملا عن تأمين السيارات بالتفصيل
لأنه وبفضل الله لدي خبرة في مجال التأمين 10 سنوات

yousef
04-20-2010, 07:41 PM
ياااا شباب انتو عارفين كم نوع للتأمين على المركبات (( السيارات ))
و اكيد راح يفرق ما بين شركة التأمين و شركة اخرا بس فيه معلومات راح تكون ثابته .

انا راح اشرح لكم بختصار بعض من التأمين على المركبات . وان شاء الله يكون واضح و مفهوم من قبل الجميع

التأمين على المركبات يتكون من ثلاث اقسام :-

1 : التأمين الشامل . (( Comprehensive Insurance ))
2 : تأمين المسؤولية المدنية تجاه الغير . (( Third Party Liability ))
3 : تأمين أضرار السيارة المؤمن عليها فقط . (( Own Damage only Motor ))

القسم الاول (( التأمين الشامل )) .. (( Comprehensive Insurance ))

في بعض من الشركات تقولكم في قيمة لازم تتحملها انت يا الطالب التأمين و تسمى بالتحمل
التحمل قيمة لازم انت تحددها مثلاً .
في التأمين الشامل هنالك ثلاث انوع من قيمة التحمل
التحمل : 500 ريال النسبة 2.6 %
التحمل : 750 ريال النسبة 2.3 %
التحمل : 1000 ريال النسبة 2 %
اذا كنت تريد تتحمل عن كل حادث انت المتسبب فيه 500 ريال فإن النسبة راح تكون 2.6 %
يعني لو قيمة المركبة 100,000 ريال فعليك ضرب قيمة المركبة 2.6% على اساس التحمل الذي تم اختياره :
100,000 * 2.6% = 2600 ريال
علماً انه كلما زاد التحمل قل النسبة و قل القيمة التأمينية .
ويأتي بعد ذلك التغطيات الاضافية مثل . تغطية اقل من 21 سنة و تغطية الحوادث الشخصية و تغطية اصلاح المركبة في الوكاله بدلاً من الورش و تغطية الجغرافية .....
فكل هذه التغطية تختلف من شركة تأمين و شركة اخرى

طبعاً يا شباب التأمين الشامل يختلف من شركة لشركة الشباب اعطوكم فكره عن بعض الشركات و كيفيه الحسبه و ما قصرو فيها .

اما القسم الثاني من التأمين على المركبات فهو تأمين المسؤولية المدنية تجاه الغير . (( Third Party Liability ))

القيمة ثابتة من قبل المؤسسة النقد (( 350 ريال )) بشكل عام

القسم الثالث وهو تأمين أضرار السيارة المؤمن عليها فقط . (( Own Damage only Motor ))

عاد هذا القسم يوجع الراس من كثر الكلام اللي حاصل فيه بس تراه يشابه التأمين الشامل

أشرف ضمره
05-11-2010, 11:30 PM
أخواني الأعزاء ،،،

بعد التحية

للأستفسار عن اي نوع من أنواع التأمين فهذا عنواني التالي :

أشرف ضمره
مسئول علاقات العملاء - شركة ميد غلف للتأمين - فرع جده
جوال : 0500557536
تليفون : 6757375 تحويلة : 415
فاكس : 6757598
إميل : ashraf-damrah@medgulf .com
إميل : ashrafdamrah@hotmail.com :)

مع تحياتي لكم جميعا ،،،،

أشرف ضمره
09-02-2010, 03:27 AM
أخواني / المشتركين والمشاركين الأعزاء

بعد التحية ،،،،

لأي إستفسار في جميع أنواع التأمين أومن يرغب في التأمين هذا عنواني التالي :-

شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين ( ميد غلف )
المملكة العربية السعودية - جده - شارع الستين

تليفون : 6757375 - 02
فاكس : 6757598 - 02
جوال : 0500557536
جوال : 0595104956
إميل : adamrah@medgulf.com.sa
إميل : ashrafdamrah@hotmail.com

أشرف مروان ضمره
مسئول علاقات العملاء